التسميات

الاثنين، 1 يونيو، 2009

صيغة عقد بيع سيارة مستعملة

صيغة عقد بيع سيارة مستعملة
أنه في يوم ........... الموافق / / تم الاتفاق بين كل من :
أولا : السيد/ ..........ز ومهنته .......... وجنسيته ........... ويحمل بطاقة / جواز سفر رقم ......... صادر من ........ والمقيم ............ ( طرف أول بائع )
ثانيا السيد / ........... ومهنته ....... وجنسيته ..... ويحمل بطاقة / جواز سفر رقم ......... صادر من ........ والمقيم ............ ( طرف ثان مشتري )
بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد وعلى إبرام مثل هذا التصرف اتفقا على ما يلي :
البند الأول : باع الطرف الأول وأسقط وتنازل بكافة الضمانات الفعلية والقانونية إلى الطرف الثاني القابل بذلك السيارة رقم ...... ملاكي ( أو أجرة أو نقل) ........ ماركة ........ موديل ........ شاسيه رقم ........ موتور رقم ........
البند الثاني : تم هذا البيع برضاء وقبول الطرفين بثمن إجمالي وقدره .......... وقد تم دفع المبلغ نقدا من يد الطرف الثاني للطرف الأول ويقر البائع باستلامه الثمن ويعتبر توقيعه على هذا العقد بمثابة مخالصة نهائية بالثمن .
البند الثالث : يقر الطرف الأول أن السيارة المبيعة خالية من الديون أو أي حق للغير وأن السيارة لا تخضع لنظام حظر البيع وهو صاحبها فعلا ولا ينازعه أحد فيها وأنه مسئولا عنها حتى تاريخ تحرير هذا العقد وأنه يضمن التعرضات القانونية التي تصدر للطرف الثاني من الغير على أن يخطره بذلك في الوقت المناسب وللطرف الثاني الحق في استرداد كامل الثمن المدفوع إذا ما ظهر أن السيارة المبيعة غير خالية مما ذكر .
البند الرابع : يقر الطرف الثاني بأنه عاين السيارة المبيعة المعاينة التامة النافية للجهالة وقبل شرائها بحالتها الراهنة وليس له الرجوع على البائع لأي سبب من الأسباب .
البند الخامس : يقر الطرف الأول بأنه مسئول علن السيارة المبيعة المسئولية المدنية والجنائية حتى تاريخ تحرير هذا العقد وساعة تسليم السيارة للمشتري ، ساعة التسليم ........
البند السادس : يقر الطرف الثاني بأنه تسلم السيارة المبيعة تسلما فعليا وأنه أصبح المسئول وحده عنها المسئولية الجنائية والمدنية اعتبارا من تاريخ استلامه السيارة المبيعة الحاصل في / / الساعة ...
البند السابع : إذا أخل أي طرف من أطراف هذا العقد بالتزام من الالتزامات المفروضة عليه يلزم بدفع تعويض وقدره ....... للطرف الآخر ولا يخضع هذا التعويض لتقدير القضاء فضلا عن صحة هذا العقد ونفاذه .
البند الثامن : جمع مصروفات هذا العقد ونقل ترخيص السيارة المبيعة وتسجيلها والتأمين عليها يتحملها المشتري وحده .
البند التاسع : تختص محكمة ........ بالفضل في أي نزاع ينشأ بشأن تنفيذ أو تفسير أو صحة ونفاذ هذا العقد .
البند العاشر : حرر هذا العقد من نسختين نسخة بيد كل طرف للعمل بموجبه عند اللزوم .
الطرف الأول ( البائع) الطرف الثاني (المشتري)
http://alostaz.ahlamountada.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق